بمناسبة 8 مارس.. "هبة بريس" تحيي النساء العاملات في القطاع الفلاحي

اختارت "هبة بريس" هذه السنة توجيه تحية تقدير واعتزاز للمراة العاملة في القطاع الفلاحي خاصة في العالم القروي والمناطق المعزولة.

ولعل المرأة العالمة في القطاع الفلاحي ظلت هذه السنة في حالة يقظة في كل المناطق خاصة وان طلائع الموسم الفلاحي تعتبر جيدة وتدعو إلى التفاؤل ومعها تزداد المرأة الفلاحة حرصها وتضاعف كفاءاتها لأنجاح الفلاحة.
ولن تنسينا هذه المناسبة العالمية تلك النساء العاملات في الحقول وجني المحاصيل بأجور رمزية وجهود شاقة.
لكن المناسبة أيضا تجعلنا نتوجه إلى السيدة المغربية العاملة في البحث العلمي الفلاحي التي تحرص على ضمان مسار علمي ناجح يضمن للمغرب السيادة الفلاحية على مستوى إفريقيا.
 
وقد اتصلت "هبة بريس" بمديرة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وفاء فاسي الفهري التي شغلت أيضا مشرفة على مديرية البحث العلمي بنفس المعهد فقدمت لنا نظرة عن الجهود التي تم بذلها لصالح المرٍاة العاملة في المجال.
وبالنسبة لمجال التكوين الفلاحي فقد أطلعتنا المديرة على الإنجازات الأخيرة ومنها أنجاز مؤسسة كاملة للتكوين المسبق قبل ولوج معهد الحسن الثاني،وإعادة تنظيم وهيكلة الإدارة الداخلية،ووضع خطة واضحة للتواصل الداخلي والخارجي، والانفتاح على شركاء أفارقة ودوليين في مجال التكوين الفلاحي، وإقرار الشفافية في التعامل  مع إصلاح ظروف العيش والدراسة للطلاب في المعهد.
فتحية للمرأة بعيدها وبما تنجزه لها ولوطنها. 
 
المصدر : هبة بريس 
أضيف في : Mar 08-2017 12:49